القائمة الرئيسية

الصفحات

معهد بانتون يختار لون الخوخ الباستيل لوناً لعام ٢٠٢٤م

  قام معهد بانتون للألوان كعادته كل عام بإختيار لون العام القادم - وهو تقليد يقوم به منذ حوالي ربع قرن ، وهو إختيار اللون الذي يرمز للسنة الجديدة ، وبالتالي يكون هو لون الموضة و الأزياء و الإكسسوار و المكياج و الديكور .

 

وقد أعلن معهد بانتون أن لون العام الجديد 2024 هو اللون الخوخي الضبابي"الباستيل" Beach Fuzz . وكشفت " لوري بريسمان" نائبة معهد بانتون للألوان عن الإنطباع والمعنى وراء إختيار هذا اللون قائلة : "عند إختيارنا للون العام القادم الجديد إستحضرنا فكرة أن يكون اللون حيوياً يعكس ما يدور في الحياة حولنا والتي نود أن نكون فيها بصحة جيدة ونمتلك القدرة على الإستمتاع بها وبالأخص أننا نعيش في عالم مهتم كثيراً بالإنتاجية والإنجازات الخارجية . وقد إخترنا اللون الخوخى الذي يخلق لحظات من الراحة والإبداع والتواصل البشري.



واللون الخوخي يفرض علينا لحظات من الهدوء ، فهو لون دافئ ينقل رسالة تعاطف تعزز تواصل الناس بعضهم البعض . وقد جاء هذا اللون الهادئ ليُشكل دعوةً للتواصل والتعاطف في هذه الظروف القاسية التي يمر بها العالم .


ويندرج الخوخي ضمن تدرجات اللون البرتقالي التي تستحضر حاسة اللمس وتُجَسد الرغبة بالتواصل الحقيقي بعيداً عن الطابع الإفتراضي للتكنولوجيا ، كما أنه جاء بالفعل كخليط بين الوردية البرتقالية أو لون الشمبانيا الذي كم كانت شعبيته في السنوات القليلة الماضية . 


كما أن الخوخي قد إستحضر الرومانسية بدفئها من خلال شروق الشمس ومغيبها . وهذا ما جعله يُوحي بالهدوء الداخلي مع الحاجة العميقة بالتواصل مع المحيط من حولنا .



واللون الخوخي يثير حلاوة الفاكهة ونعومتها المخملية ويضفي روحه الشاملة على القلب والعقل والجسم . وقد أثبتت مثاليته للمناسبات الإجتماعية ومع الأصدقاء والعائلة ، مما جعله لوناً رائعاً للفساتين كما أنه من المرجح أن يتواجد وبكثرة في الإحتفالات بالزفاف بإكسسواراته مثل المجوهرات الأوبال وحقائب اليد.


و قد غلب اللون الخوخى علي الملابس النسائية السنوات القليلة الماضية علي منصات الأزياء في أسابيع الموضة بشكل أساسي مثل أزياء Rodante في أساليب الموضة في نيويورك في ظل مجموعة من الحرير و الدانتيل.


كما تألق اللون الخوخي Peach Fuzz من خلال توزيع جوائز الأوسكار "فانيتي فير" Vanity Fair  في إيطاليا ، وفيه إرتدت "هيلاري داف" فستاناً مُسْتَوحى من الملابس بهذا اللون من دولتشي آند جابانا Dolcé & Gabbana . وبعد فترة قصيرة حضرت اوما ثورمان حفل توزيع جوائز Women Make History Awards بفستان من الجبردين من  "برادا "  Barada باللون نفسه.


وللحصول على الإلهام حول كيفية تحديث النغمة بشكل أكبر بما يتناسب مع الأذواق الحديثة إستوحي من ريحانه Rihanna، الفستان القصير المصنوع من الجلد الخوخي الذي إرتدته في عرض أزياء Off-White في باريس.


ولم يقتصر الأمر على الملابس النسائية فقط بل إمتد الى الملابس الرجالية الحقيقية أيضا فقد إرتدى ذا روك The Rock جاكيت حرير بلون الخوخ في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين وكانت  بدلته الرسمية من دولتشي آند جابانا Dolcé & Gabbana مصنوع من قماش الستان . وكذلك إرتدى "روبرت مونتجمري" جاكيت خوخي في مهرجان البندقية السينمائي .




هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع