القائمة الرئيسية

الصفحات

المايكروبليدينج للحواجب : نتائجها ، فوائدها و أضرارها

تعتبر الحواجب الكثيفة من أكثر علامات الجمال عند المرأة منذ قديم الزمن وتقنية المايكروبليدينج هي أحدث ما توصل إليه خبراء التجميل لتصحيح شكل الحاجبين و تكثيفهما و ملئ الفراغات في الحواجب الخفيفة للحصول علي أفضل شكل لهما يمكن أن يتناسب مع شكل الوجه ، حتي انها أصبحت تمثل هوسا في عالم التجميل الخاص بالمرأة . 

   
   

كيف يتم عمل المايكروبليدينج ؟

تتم تقنية المايكروبليدينج (Microblading) بإستخدام أداة فعالة تشبه القلم وتحتوي علي ريشة بها ما يقرب من ١٠-١٢ إبرة متناهية الدقة . ويتم رسم الحواجب بإستخدام تلك الإبر فوق الجلد : شعرة بشعرة ، في شكل طبيعي و بنفس لون الحواجب الأصلية ، وفي الغالب تتكون الألوان من مواد طبيعية ١٠٠٪ مما يساهم في تجنب مشاكل و عيوب التاتو.
           

 الفرق بين المايكروبليدينج و التاتو؟

من أبرز الإختلافات هو أن الصبغة في التاتو تظل مظهرا واضحا يؤثر علي المظهر الجمالي للحاجبين بشكل سلبي، بينما تختفي الصبغة المستخدمة في المايكروبليدينج بمرور الوقت لأنها لا تخترق الجلد في العمق مثل التاتو ، بل تتركز علي سطح البشرة .
 كذلك فالشعر الناتج عن إستخدام المايكروبليدينج يكون بشكل طبيعي أكثر و ارفع من التاتو.
        

كم فترة بقاء المايكروبليدينج علي البشرة؟

يبقي المايكروبليدينج من سنة الي ثلاث سنوات ، و يعتمد ذلك بشكل أساسي علي نوع البشرة الخاصة بالمرأة . ويجب الخضوع أثناء فترة بقاء المايكروبليدينج لجلسة تغطية و لو كل سنة لأن اللون يختفي تدريجيا إذا أُهملت تلك الجلسات . و بعد الخضوع للجلسة سيكون لون الحواجب غامق جدا ، إلا أن اللون يصبح افتح تدريجيا لبعد الجلسة بعشرة أيام.
             

هل يمكن إزالة المايكروبليدينج؟

يمكن استخدام مستحضرات حامضية تساعد علي تسريع عملية إخفاء لون المايكروبليدينج في حالة الرغبة في إزالتها . و في هذه الحالة يمكن ملئ الحاجبين عن طريق إستخدام قلم الحواجب العادي لملئ الفراغات بين الشعر او قلم اخفاء العيوب الذي يستخدم للهالات السمراء.
                   

 فوائد المايكروبليدينج

١) المايكروبليدينج هي تقنية آمنة و فعالة جدا و غير مؤلمة ، تعطي مظهرا طبيعيا ساحرا للحواجب ، و هي شبه دائمة و تبدو جذابة ، ومن أهم مميزاتها انها ليس لها آثار جانبية .
٢) يوفر المايكروبليدينج نتائج ذات مظهر طبيعي لدرجة أنه من المستحيل تحديد الفرق بين حاجب المايكروبليدينج و الحاجب الطبيعي .
٣) يوفر المايكروبليدينج الكثير من الوقت وبخاصة في الصباح عند التجهيز بالمكياج للذهاب للعمل ، فهي ماكياج شبه دائم .
٤) يعطي اللاعبات الرياضيات الفرصة للحفاظ علي مظهر جذاب حيث تستطيع الرياضية استخدام الماء أو التعرق بدون تأثير علي المظهر . 
٥) يتيح الحصول على حواجب جميلة لهؤلاء الذين يعانون من أمراض قد تؤدي إلي تساقط الشعر مثل جلسات معالجة السرطان بالكيماوي و كذلك كبار السن.              
    
   

 مشاكل المايكروبليدينج

١) انتقال العدوي اثناء رسم الحواجب بسبب تلوث الإبر المستخدمة أو استخدام تلك الإبر بدون تعقيم جيد .
٢) استخدام أصباغ غير صحية من قبل بعض المراكز مما قد يؤدي إلي حساسية بالجلد و إنتقال العدوي احيانا بالجفون .
٣)التكلفة العالية لتقنية المايكروبليدينج .

        

 الحكم الشرعي لإستخدام تقنية المايكروبليدينج

قال الدكتور /شوقي علام ، مفتي الديار المصرية في فتواه المنشورة علي موقع دار الإفتاء أنه لا مانع شرعا من إستخدام تقنية المايكروبليدينج لرسم الحواجب بمادة ظاهرة ، لأنها مثل الرسم الظاهري علي الطبقة الخارجية للجلد . و هذا من الزينة الظاهرة المؤقتة التي تزول بعد مدة و ليس فيها تغيير مزموم بشيئ من خلق الله تعالي . 
و اشترط الا يكون في هذا الاستخدام ضرر قد يؤدي إلي انتقال العدوي أو المرض ، و الا يكون بغرض التدليس ، بل قد يكون مستحباً في حق الزوجة إذا قصدت بذلك التجميل و الزينة لزوجها..و الله اعلم .
و شدد المفتي علي أن المقرر شرعا أن الوشم أو التاتو حرام : احداث ثقب في الجلد بإستخدام إبرة معينة ، فيخرج الدم ليصنع فجوة يتم مائها بمادة صبغية فتحدث اشكال و رسومات علي الجلد.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع