القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بتنظيف هاتفك في زمن الكورونا ؟؟؟

 مع إنتشار فيروس كورونا يتم توجيه الإهتمام بالإجراءات الوقائيه مثل غسل اليدين بالماء و الصابون ، و تجنب التواجد في الأماكن المزدحمه ، و المحافظه علي التباعد الإجتماعي ، و أيضا يشدد خبراء الصحة علي الإهتمام بتنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل دائم . 


و تعتبر شاشات اللمس في الهواتف المحموله من أهم الأشياء التي قد نهمل تنظيفها مع أن تلك الشاشات قد تكون مصدر كبير للميكروبات و الجراثيم التي يمكن أن تدخل الي حياتنا الشخصية لانها يمكن أن تحمل الكثير من البكتريا و الفيروسات و الفطريات . 


كيف تنظف هاتفك المحمول ؟

▪︎ يجب فصل الهاتف و أي ملحقات تتصل به مثل سماعات الأذن و جهاز الشحن و يجب إيقاف تشغيل الهاتف نهائيا . 

▪︎ إنزع الجراب و نظفه عن طريق وضعه تحت الماء الدافيء أو مسحه بالمطهر ثم تركه حتي يجف تماما . 

▪︎ يجب تنظيف الزوايا و الثنايا التي يمكن أن تتراكم فيها الأتربه و الأوساخ مثل منافذ السماعات و زر القفل و مكان وضع الشاحن . 

▪︎ إمسح الهاتف بالكامل من الأمام و من الخلف مع إستخدام قطعة قماش قطنية لمسح الأماكن الصغيرة التي يصعب الوصول إليها كالمنطقه المحيطه بالعدسه . 

▪︎ يجب تجنب وصول الرطوبه إلي أي فتحه و عدم إستخدام أي محاليل سائله علي الهاتف مباشرة ، و إذا لزم الأمر يمكن تبليل قطعه قماش بكمية قليلة من الماء المقطر او المطهر أو الكحول ٧٠% و مسح الجهاز من الأمام و الخلف برفق . 



ماذا يحدث إذا دخل السائل إلي الهاتف ؟ 

إذا دخل السائل إلي أحد المدخلات عن طريق الخطأ يجب إيقاف تشغيله و نزع بطاقة الsim علي الفور ، و ترك الهاتف ليجف لمدة ٢٤ إلي ٤٨ ساعة . 


فقد يبدو الهاتف جاف من الخارج ، ولكن الرطوبه يمكن أن تبقي في الداخل مما قد يؤدي إلي تلف الأجزاء الإلكترونيه الدقيقه إذا حاولت تشغيل الهاتف قبل أن يجف . 


معقم الضوء بالأشعة فوق البنفسجيه 

من الأفضل إستخدام جهاز التعقيم بالأشعه فوق البنفسجيه فهو يحافظ علي الجهاز ، وقد ثبت أن الضوء يقتل ٩٩% من البكتريا . 


و يمكن إستخدامه لإجراء المسح للهاتف من الأمام و الخلف عدة مرات مع ملاحظه تجنب تعرض الجلد و العينين مباشره للأشعه فذلك قد يسبب ألم شديد في العين و الجلد كما قد يسبب تهيج للشعب الهوائية . 



أشياء لا يجب إستخدامها لتنظيف الهاتف 

▪︎ منظفات النوافذ و الزجاج لانها تحتوي علي مواد كيماويه قد تؤدي إلي ازالة الطبقات الواقية التي تأتي بها الهواتف الحديثه لتقي الهواتف من الماء و الزيوت . 

▪︎ المناديل الورقيه المبلله لأنها تحتوي علي الكحول الذي قد يؤثر علي شاشة و طلاء الهاتف . 

▪︎ الهواء المضغوط لانه يمكن أن يسبب الضرر بمنفذ سماعة الأذن و الميكروفون و منفذ الشاحن . 

▪︎ مزيل الماكياج لإحتوائه علي مواد كيماويه قد تحدث أضرار كبيرة بالهاتف  و أي جهاز إلكتروني . 


كم مرة يمكن تنظيف الهاتف المحمول ؟ 

☆ من أكثر الإحتمالات لتلوث الهاتف المحمول أن تكون بجانب شخص عطس أو كحَّ بالقرب منك ، لان الرذاذ المتطاير من العطس أو الكحة قد يكون حاملا للفيروس ، وفي هذه الحاله يكون من المفضل تنظيف الهاتف المحمول بالمطهرات اللازمه . 

☆ إذا كنت تضع هاتفك علي سطح محتمل أن يكون ملوثاً أو أنك لا تغسل يديك بشكل منتظم ، فيجب تنظيف الهاتف بشكل منتظم عدة مرات باليوم . 

☆ كذلك من المهم التأكد أنه لم يكن في المنزل أي شخص مصاب بالفيروس ، وبالتالي لن يكون من الضروري تعقيم الهاتف أكثر من مرة في اليوم ، ما لم يكن الهاتف قد تعرض للفيروس بطريقه أو بأخري . 


هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع