القائمة الرئيسية

الصفحات

إبتكارات أنواع جديده من القهوة اللاتيه

 تعتبر القهوة ثاني أكثر المشروبات شعبية حول العالم مما يجعلها واحدة من أكثر المشروبات التي يمكن أن تستمتع بها ، و بالأخص في الصباح قبل الذهاب للعمل . فنحن نقبل علي تناول فنجان القهوة الصباحي بشغف . 


ولذا يجب أن يكون فنجان القهوة الصباحي لذيذ و غير ممل ، ولكل شخص بالتأكيد طريقته الخاصه في شرب القهوة : مثلجة أو ساخنة ، أسوداً ، او غنية بالسكر و هكذا تتعدد الأنواع . 

وقد تحدثنا في موضوع سابق عن حبوب القهوة و أنواعها و طرق عملها ، إذا اردت معرفة المزيد إضغط هنا 

و أيضا تحدثنا عن النسكافيه كأكثر المشروبات إنتشاراً في مجتمعنا ، و عن أنواع النسكافيه و فوائده و أضراره ، اضغط هنا 

تنافس مقدمي القهوة في تقديم الجديد من أنواع القهوة 

تمتلك الولايات المتحدة أكثر الطرق الفريدة لتحضير القهوة ، ويحب مقدمي القهوة دائما تقديم القهوة بطرق متنوعة لجذب مدمني القهوة ، و إذا كان السكر هو مكون رئيسي في تحضير القهوة فربما لن يكون هو الإختيار الأساسي لمن يحاول منع الأطعمة الحلوة عن نظامه الغذائي . 


و لذلك يقترح بعض محبي القهوة إضافة القليل من الملح فهذا يمكن أن يحد من مرارة المشروب ، و لذلك يوصي بإضافة ثمن ملعقة ملح لحبوب القهوة المطحونة قبل وضعها في ماكينة صنع القهوة .  


كذلك قامت الكثير من المقاهي بتقديم أنواع مبتكرة من القهوة لجذب محبي القهوه : قهوة الفطر ، قهوة البيض ، قهوة الزبده ، لاتية الكركم ، لاتية البنجر ، لاتيه الكركم ، لاتيه الطحالب الزرقاء . كما أضافت نكهات جديده للقهوة مثل : الكاكاو و القرفة و جوز الهند و الفانيليا و الهيل . 


القهوة و دورها في تحسين القيمة الغذائيه 

إنتشرت فكرة إستخدام الخضراوات و الفاكهة المجففه للقهوه ، فهي تستخدم كمكملات غذائية لحوالي ٥١% للبالغين الذين لايأكلون ما يكفي من الخضار و الفاكهه ، فهي الخيار الذي يمكن به معالجة عدم تناول ما يكفي من الخضار و الفاكهه لان الجسم يمتص الكمية الموجودة في الفاكهة و الخضراوات . 



قهوة البروكلي " البروكلية " 

و هناك نوع جديد من القهوة ظهر من فئة القهوة المخلوطة وهو " البروكلي لاتية " ، حيث جاء تعليق من وكالة العلوم الأمريكية علي هذا النوع : " حان الوقت للبروكلي أن يحتل مركز الصدارة " . 


فالبروكلي هو طعام خارق يستخدم لزيادة القيمة الغذائية ، فهو غني بالمغذيات مثل فيتامين A , B1 , B2 كما يحتوي علي الكثير من الألياف و البوتاسيوم و الزنك و المغنسيوم . 


كيف يتم تحضير البروكلي لاتية 

يستخدم البروكلي : الزهور و السيقان في تحضير مسحوق البروكلي الذي يخلط بالقهوة ، و تتضمن عملية الإنتاج معالجة مسبقة قبل تجفيف البروكلي و طحنة للإحتفاظ بأكبر قدر ممكن من اللون و النكهة و المواد الغذائية و عدم تأثير عملية الخلط مع الكافيين علي القهوة . 


و قد يكون المسحوق المنتج صحي أكثر من أزهار البروكلي ، لأن معظم الأبحاث حول البروكلي وجدت أن أفضل طريقة لتعظيم الفوائد الصحية للبروكلي هي تقطيعه بأكبر قدر ممكن لإنتاج أنزيم الميروزتينات ، و يضاف بعد ذلك المسحوق إلي الفنجان بعد سحب جرعة الإسبرسو و يضاف له الحليب المبخر و يرش المزيد من مسحوق البروكلي في الأعلي . 


وقد لوحظ أن نكهة البروكلي هي أكثر النكهات التي يفضلها محبي القهوة و بالأخص القهوه بدون حليب . 


و يعتبر مشروب البروكلي من أفضل المشروبات الصحية لأنه غني بالبروتين و الألياف و المواد الكيمائيه النباتيه النشطه بيلوجيا. و الذي يعتقد أنه يقلل من مخاطر الإصابه بالسرطان و القلب . 



هل يؤدي تسخين مسحوق البروكلي في القهوة إلي فقدان المكمل الغذائي به 

يجيب أحد باحثي التغذية بأن مسحوق البروكلي هو واحد من الخضراوات المستخدمة لدعم الأكل الصحي ، و رغم أن البروكلي الطازج هو الأفضل إلا أن البروكلي المجفف و المطحون يمكن أن يساعد في الحصول علي القيمة الغذائيه للبروكلي ، و ستكون النتيجة خسارة بسيطه للمغذيات أثناء عملية صنع القهوة ، مع أنه من المؤكد عدم فقدان أي قيمة غذائيه مع التسخين او الإختلاط بالكافيين . 


هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. جميله جدا قهوة البروكلي وجديده ربنا يوفقك

    ردحذف
  2. أنا منتظر التيه البصل "بصليه"

    ردحذف

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع