القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث صيحات المايوهات : الفيسكيني


  يرتبط كل عام إستقبال فصل الصيف بالسفر لشواطئ المدن الساحلية للسباحة . ويأتي هذا ليس لمجرد الرفاهية والفسحة ، ولكنه أمر أساسي تقوم به الكثير من النساء مع إرتفاع درجات الحرارة وسطوع أشعه الشمس بقدر كبير.

 

ولا يمكن إختيار شاطئ البحر دون إختيار المايوه المناسب للسباحة، حيث تنتشر الكثير من المايوهات : المعتاد  ذو "القطعة الواحدة" والأحدث ذو "القطعتان" ومنها ما يغطي الجسم كله ك "البوركيني" ومنها ما يغطي الجسم كله والرأس مثل " الرأس كيني" أو"الفيس كيني". وأصبحت مايوهات السباحة تلائم كل الأذواق والإحتياجات.



                    

الفيس كيني

أطل علينا هذا الصيف بلباس سباحة نسائي"مايوه" يسمى "الفيس كيني" أو "الراس كيني" ، وهو مصنوع من القماش المطاط يشبه "البوركيني" في تغطيته للجسم كاملاً الإ أنه يتميز عن البوركيني في تغطيته للوجه أيضا ويحتوي على ثقوبا للعينين  . 


فيظهر كالقناع وأحيانا يحمل شكل شخصية كرتونية مشهورة. وأصبح متاحا بتصاميم ورسومات غير مسبوقة وكذلك بألوان جذابة جدا.

 


        

 لماذا يأتي الفيس كيني يغطي الجسم كله؟

نجح الفيسكيني كمايوه  للسباحة في الإنتشار على شواطئ الصين وأجزاء كبيرة من الشواطئ الآسيوية مثل أستراليا وهونج كونج وتايوان .


وكان الهدف الرئيسي من تصميمه هو حماية بشرة النساء من أشعة الشمس : فهو أفضل كثيرا  من كريم حمايةالجسم من أشعه الشمس .


كذلك إستخدمته النساء لحماية أنفسهن من كدمات الصخور التي قد تسبب أحيانا بعض الجروح، كما إستعملنه لحماية أجسامهن من لدغات قنديل البحر  و إستخدمنه أيضا في المناطق التي تميل للبرودة حيث يوفر الدفء والراحه لأجسامهن.

     


       

الفسكيني: للمحجبات و غير المحجبات

يلاحظ الزائر للشواطئ هذا الصيف أن هناك الكثير من الجنس اللطيف : محجبات و غير محجبات ، يرتدين الفيسكيني بأقنعته التي تغطي الرأس بألوانه و أشكاله المختلفة. 


وأشارت الكثير من الفتيات الغير محجبات أن هذه الأقنعة تحمي وجوههن من أشعه الشمس الحارقة خاصة أنهن عرائس في شهر العسل ولا يرغبن في أن تحترق وجوهن من أشعه الشمس.

اما بالنسبه للمحجبات فقد أبدوا إرتياحهن لإختراع "الرأس كيني" بإعتباره يغطي منطقة الرأس بأكملها فيوفر عليهن إرتداء الخمار من جهه ، ويحمي وجوههن من أشعة الشمس الحارقه من جهه اخرى.

                   

  البوركيني والفيسكيني

لم يتعرض الفيسكيني إلى أي حظر بحجه المخاوف الأمنية أو أي دواعي أخرى مثل التي تعرض لها البوركيني .


 فقد حظرت البلديات الفرنسية  إرتداء البوركيني على الشواطئ بهدف إحترام مبادئ العلمانية وتفاديا لمخاوف في أعقاب عمليات إرهابية هزت البلاد .


 كما تعرضت المسلمات اللآتي ارتدين البوروكينى لكثير من المضايقات حيث أن البوركيني و الفيسكيني يخدمان نفس الهدف و هو تغطية جسدهم بالكامل.


وقد تحدثنا في موضوع سابق عن البوركيني و الاحتشام كموضه ، لمعرفة المزيد إضغط هنا إضغط هنا 

   


           

  البوركيني والهيئات الحقوقية

هناك الكثير من الهيئات الحقوقية في أوروبا والنشطاء والصحفيين إحتجوا على الإجراءات الفرنسية التي قضت بمنع المسلمات من إرتداء البوركيني على الشواطئ وهو ما إعتبره الكثيرون بمثابة إعتداء على الحريات العامة والحريات الفردية للناس.

               

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع