القائمة الرئيسية

الصفحات

رؤية معهد بينتون لألوان ربيع / صيف ٢٠٢٣م

 إختار معهد بينتون للألوان " فيفا ماجينتا" Viva Magenta لوناً جديداً ، جعله اللون السائد في عالم الموضة ربيع/ صيف ٢٠٢٣.

و "فيفا ماجينتا" هو مزيج من الأحمر القرمزي و الوردي ، و هو لون مشرق ينبض بالحيوية و الديناميكية و يمنح كل من يرتديه الشجاعة و القوة و الثقة بالنفس و البهجة و التفاؤل . 



و يأتي هذا اللون أكثر جرأة من لون ٢٠٢٢ الذي كان أحد درجات البنفسجي و الذي كان يحمل إسم الفيري بيري Veri Peri.

 وقد تحدثنا في موضوع سابق عن إختيار معهد بينتون للون veri peri لشتاء ٢٠٢٢ ،، لمعرفة المزيد إضغط هناإضغط هنا

       

ما هو أصل لون " فيفا ماجينتا"؟

الفيفا ماجينتا هو لون مشرق و حيوي يتكون بخلط أجزاء متساوية الأصباغ من الحمراء و الزرقاء . و غالبا ما يُوصف بأنه لون نابض بالحياة و جرئ و حيوي . والإسم "Viva" مشتق من الكلمة اللآتينية " Vivus"  بمعني " الحي- النابض بالحياة"  أما "Magenta" فهو اللون المشابه للقرمزي: صبغة حمراء طبيعية مشتقة من حشرة إسمها الخنفساء ، صغيرة الحجم  قرمزية اللون.



و بينما ينحدر الفيفا ماجينتا من العائلة الحمراء ، إلا أنه يميل نحو اللون الوردي ، و هذا اللون يحقق توازنا بين الأحمر و الوردي لتوصيل قوته بلمسة من التمرد و المرح.

           

 كيف يمكن تنسيق الفيفا ماجينتا؟

الفيفا ماجينتا هو لون قوي يمكن إقرانه بألوان صامتة أو محايدة أكثر مثل الرمادي الباهت و الازرق أو ألوان الباستيل بوجه عام.

و يتناسب الفيفا ماجيينتا كثيرا عند دمجه مع اللون الأسود ذو الإطلالة الكلاسيكية الأنيقة . كما يمكن دمجه مع الألوان الفضية المعدنية للظهور به في السهرات الخاصة عند إرتداء المجوهرات الألماسية أو الفضية. لكن إذا كان هناك رغبة للظهور بمظهر أحادي اللون"مونوكروم" أي أن الملابس كلها تزهو بنفس الدرجة اللونية فيمكن تجربة إختيار درجات أخري من اللون الوردي.

    


 كيف ظهر الفيفا ماجيينتا  علي منصات العرض؟

ظهر علي منصات العرض العديد من المجموعات و التصاميم التي إتخذت الفيفا ماجيينتا لونا جديدا . فمن الفساتين إلي السراويل و الكروب توب و المعاطف التي أضافت بلون الفيفا ماجينتا الثقة و الجمال و الأناقة علي كل من إرتداه.

و خلال أسبوع موضة ميلانو - إيطاليا ٢٠٢٣, ظهرت "جيسيكا وانج" و هي من أشهر البلوجرز الأمريكيات علي منصة العرض و هي ترتدي فستان طويل جرئ ذو قماش مريح و ناعم بلون الفيفا ماجينتا.

و كان هذا الفستان مفتوح عند الصدر بالأضافة إلي أكمام عريضة ، و إرتدت حذاء مفتوح من الأمام ذو كعبأ عاليا، و نسقت معه المجوهرات و الأقراط الكثيرة و المدورة و الأساور، بالإضافة إلي تسريحة شعر عادية لا تتطلب الكثير من الوقت.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع