القائمة الرئيسية

الصفحات

رؤية معهد بينتون لألوان خريف / شتاء ٢٠٢٢-٢٠٢٣


أعلن معهد بينتون العالمي للألوان عن إختيار ألوان خريف/ شتاء ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ . و جاءت الألوان هذا العام لتعكس أنماط حياتنا المتناقضة في الغالب بين الخريف و الشتاء و التي في النهاية وفرت التوازن الجميل الذي وعد به أيزرمان Eiserman المدير التنفيذي لمعهد بينتون.

و في نيويورك كانت العلامة التجارية الرئيسية التي سعت إلي دمج أكبر قدر من زيمارمان Zimmermann والتي ضمت الوردي و البرتقالي ، أما في لندن فجاءت الألوان أكثر إسترخاء و حيادية . و كان ذلك من خلال الألوان الزاهية و الجريئة: الأورجواني و البرتقالي و النيون الأخضر و الزمردي و الأصفر الذهبي و الأزرق ، كما جاء الإختيار أيضا ضمن مجموعة من الالوان المحايدة: العاجي و البيج و الخوخي.

 

     

علم كرواتيا: الأصفر و الأزرق

و الآن بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ، عمد معهد بينتون لإختيار ظلال اللونين الأصفر و الأزرق اللذان أطلق عليهما : الأزرق " الحر" الذي يشير إلي السماء ، و الأصفر " النشط" الذي يشير إلي سنابل القمح و أوراق الخريف . و كان ذلك للدلالة علي ألوان العلم الكرواتي، هذان اللونان اللذان كانا مصدر إلهام لفالانتينو Valantino و Pierpaola.

                

 اللون الأحمر الأرجواني

اللون الأحمر الأورجواني هو خليط بين اللونين الأساسيين : الأزرق و الأحمر. و تتعدد درجات الأورجواني تبعاً لنسبة إشباع اللون حيث يأتي اللون البرقوقي و الخزامي و البني الأورجواني و الأوركيد و النبيذ و الباذنجاني و التوتي. 


و يعتبر اللون الأورجواني لونا ذو دلالات نفسية عميقة و ليس مجرد ترددات ضوئية معينة فقط، و يعود ذلك لكونه خليطا بين الأحمر المحفز و الملئ بالطاقة و اللون الأزرق الهادئ المستقر.


و تشير ظلال اللون البنفسجي الغامقة إلي الفخامة و البذخ بينما تشىر ظلاله الفاتحة إلي الأنوثة و الرومانسية. كما تشير الدراسات أن اللون الأورجواني لون مبهر و يمكن أن يخفض ضغط الدم و معدل ضربات القلب.

                     

 اللون الأزرق الناعم

ظهر اللون الأزرق الناعم و المُستوحي من الهواء الطلق كنغمة مثالية لإضافتها إلي ملابس الشتاء القادم. و كان ذلك من فيكتوريا بيكمان Victoria Beckham. 


كما جاء اللون االأزرق الرقيق النظيف في شكل فستان ناعم Batsheva مع معطف من الفراء اللآمع يجسده مجموعة رائعة من قطعتين من Adeala.

                       

 اللون الأحمر

ظهر اللون الأحمر الذي يُعبر عن العاطفة و الطاقة ، و هو أحد أكثر الألوان شهرة في عالم الموضة. و تألق هذا اللون في مظهرين : 


الأول- هو الأحمر القوي المشرق الذي يعبر عن لقطة من الطاقة لمظهرنا. كما إقترح المصممون علي المنصة أنه أكثر المواد جرأة بما في ذلك الجلد من الكساندر ماكوين Alexander Mc Queen و من Versace و كذلك من Bottega. و كانت كل التصاميم مثالية للنساء في فصل الشتاء.


الثاني- هو الأحمر Cellar Red، وهو غطاء أنبق يتناسب بشكل رائع مع الملابس المخملية و الفساتين. و الأهم كان المعاطف الأنيقة المقدمة من Dior. كما ظهر تلك اللون و كأنه الجذاب و المثالي من Gucci وكذلك من Courreges و الذي بدأ بمسحة أكثر دفئا و تناغما مع الخريف.

                         

اللون البرتقالي

علي الرغم أن اللون البرتقالي غير محبوب كثيراً من الأحيان ، إلا أن دراجون Dragon تبني التصميم لإخراج البرتقالي هذا الموسم مفعما بالحيوية ضمن مجموعة Dragon Fire. و ظهر ذلك في صورة معطف و بنطلون من Broenza Schouler.


 كما جاء البرتقالي المشبع للغاية لعشاق الألوان الزاهية في شكل Orange Tiger ، وظهر هذامن خلال تصاميم فيكتور كليمود Vicror Glemoud. 

                       

 اللون الأخضر

يشهد هذا الخريف ولادة جديدة للون الأخضر الساطع الملئ بالأمل من Gucii وكذلك Versace. كما ظهر أخضر العشب من Valentino بإعتباره لون الإتجاه للموسم الجديد.


و اللون الأخضر هو لون ملئ بالمعاني الرمزية بما له من آثار مفيدة علي العقل ، فهو ربما يساعد علي الإسترخاء. كما ظهر الأخضر الأخضر أنيقا للغاية، و يتم إرتدائه ليلا أو نهارا بدلا من الأسود و الأزرق الكلاسيكي.

و جاءت معظم تصاميم الأخضر متنوعة منJason Wu و من Zimmermann.

             

 اللون الأصفر سبايسي ماسترد

يعتبر الخردل لونا غريبا ، و هو أصفر لا يسعه إلا أن يلفت الإنتباه إلي نفسه. و كان ذلك اللون الأكثر شيوعا وهدوء قليلا من الأصفر Simoan Sun . 



و ظهر ذلك في صورة فستان طويل من فيكتوريا بيكهام في صورة فستان ميدي من Emilia Wickstead و كذلك في شكل معطف شتوي منقوش. و تبني هذا اللون المصممون Max Wickstead و Docle Gabbana و كذلك Jil Sender .

                 

 اللون البيج الكريمي

اللون البيج الكريمي Tabioca جاء ذو تأثير دافئ من Vivienne علي من ترتديه. و جاء إقحام هذا اللون علي ألوان خريف/ شتاء ٢٠٢٢-٢٠٢٣ من بيكور و بربري.


 وقد جاء هذا اللون ليذكرنا بالخبز المحمص في فصل الخريف و تناوله مع اللآتيه ذو الرغوة التي لا تقاوم.

                       

 لون خوخ الكراميل

ظهر لون الكراميل المختلط بلمحة وردية، و الذي مثل زغمة ناعمة و دافئة Peach Caramel شدت قلوب مصممي لندن من Edward و Vivienne Westwood. 


وحظي هذا اللون بالإعجاب كواحد من ألوان الباستيل الوردية التي مثلت إتحاها للموسم القادم ٢٠٢٢-٢٠٢٣ .

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع