القائمة الرئيسية

الصفحات

رؤية معهد بينتون لألوان ربيع - صيف ٢٠٢٢م

ينشر معهد بينتون للألوان كل موسم تقريرا يتنبأ فيه بإتجاهات ألوان الموضة يبحث عنه أصحاب الذوق الرفيع لما فيه من تأثير في عالم الموضة .



و ظهر لنا ذلك بوضوح من خلال التصميمات التي طلت بها علينا أكبر دور لتصميم الازياء العالمية و التي عززت العفوية و البساطة و الحيوية والمرح الذي تدل عليه أجواء الربيع و الصيف، مما يشير إلي أنه سيكون صيفا مليئا بالطاقة لقضاء العطلة . 

و يتضمن تقرير إتجاه الالوان لمعهد بينتون هذا العام عشرة ألوان بارزة من ألوان الباستيل بالإضافة إلي خمسة ألوان كلاسيكية.

                      

 ألوان الباستيل

دائما ما تتمتع ألوان الباستيل بمظهر أكثر نعومة من نظيراتها الساطعة و الاكثر تشبعا ، مظهرا يبعث مشاعر الرومانسية و يُذكرنا بزهو الربيع . 

و من الناحية الفنية يمكن تحويل أي لون إلي لون باستيل عن طريق إضافة الابيض . و كلما زاد أللون الأبيض الذي نضيفه إلي الظل الابيض ، كلما كان لون الباستيل أكثر شحوبا .

وتم بالفعل رصد المشاهير و المؤثرين مثل كيم كارداشيان ، و ريهانا ، و بيللا حديد ، و ليونيل هان كوسيلة للتنبؤ بإتجاهات التصميم و الالوان خلال أسبوع الموضة .

و نلتقط هنا ستة من أكثر ألوان الباستيل التي كانت تُسيطر علي أسبوع الموضة، و التي ستساعد بالتأكيد علي بدأ التخطيط لإعادة تنسيق خزانة الملابس النسائية لعام ٢٠٢٢ .


▪︎ اللون الوردي Bubble Gum



ظهر هذا ألوان الذي يطلق عليه" لون اللبانه" أو " لون اللثة" ، ظهر كأحد ألالوان الساخنة لربيع -صيف ٢٠٢٢ .وشوهدت فيكتوريا بيكهام و كيم كارداشيان و بيللا حديد بهذا اللون في أسبوع الموضة في باريس ، هذا أللون الرائع من ألوان باربي.


▪︎ البرتقالي Coral Rose


ظهر اللون البرتقالي المرجاني المشرق و المفعم بالحيوية بنغمات ألازهار في موسم ربيع-صيف ٢٠٢٢ بعدة فساتين من تصميم "فالنتينو" في أسبوع الموضة في باريس ، و إرتدته أوليفيا باليرمو ، و إيزابيل ماران . كما ظهر هذا اللون بوضوح في كرنفال لاي فيجاس ترتديه جوزفين سكريفر .


▪︎ ألاوركيد



ظهر لون زهرة ألاوركيد التي تمنحنا الإيجابية و النشاط و التي تناغمت بشكل جذاب للغاية مع كسر درجات ألوان الباستيل التقليدية . و ظهر هذا أللوان من منظور جديد لمفهوم أللون الأرجواني الدافئ . و كان واضحا من خلال تصميمات "لانفين" و " جيفنشي".


▪︎ ألازرق السوبر سونيك


ظهر هذا ألوان الأزرق السوبر سونيك بتأثير كبير ، و بدا و كأنه مرشح لأن يكون من أكثر ألالوان حيوية للوحة الباستيل لربيع-صيف ٢٠٢٢ .


▪︎ ألاخضر الزمردي Cascade


ظهر هذا اللون ألاخضر الذي يمثل مياه الشلال، و الذي يوصف باللون ألاخضر الزمردي، و بدأ و كأنه إختيار مفضل لدي دولسي&جابانا  Dolce&Gabbana . فهو لون يشير إلي الشعور بالهدوء الذي ينبع من المياه الصافية.


▪︎أللون البني السوداني Sudan Brown



إهتمت الكثير من دور و منصات العرض مثل "فرساتشي" بأللون البني السوداني .و أظهر هذا اللون أناقة شديدة لفستان "ريهانا" المغنية الباربادوسية المشهورة ،ذلك الفستان المتألق من تصميم " بورتيجا فينيتا".

             

  ألوان الكلاسيكية

أضاف معهد بينتون إلي ألالوان العشرة الباستيل الخاصة بموضوع ربيع-صيف ٢٠٢٢، أضاف مجموعة من خمس ألوان كلاسيكية و غير مرتبطة بزمن : أللون ألابيض النقي بما يُعبر عن البساطة و السلام الداخلي، و أللون البيج الرملي بما يدل علي الراحة و الدفء، و أللون ألاخضر الزرعي بما يعبر عن الصحة السعادة ، و اللون الرمادي الفاتح بما يوحي من الطمأنينة و كذلك أللون الرصاصي الذي يدل علي ألالفة .



 وتبدو كل تلك ألالوان قد تكرر ظهورها في مجموعات الصيف في أسبوع فعاليات نيويورك للموضة.






هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع