القائمة الرئيسية

الصفحات

إختيار معهد بينتون لون شتاء ٢٠٢٢م


أعلن معهد بنتون للألوان بأمريكا عن لون شتاء ٢٠٢٢, وهو اللون البنفسجي المعروف بإسم véri péri فيري بيري و الذي يجمع بين الأزرق  النقي و يتخلله مسحة خفيفة حمراء .


فهو لون يجمع بين ثبات الازرق و إثارة أللون الأحمر فيعطي إنطباعات بالأنوثة المفعمة.

 


 و قد أعلن معهد بنتون أن هذا أللون يعبر عن روح العصر العالمي و التحول الجديد الواضح في الموضة و التصميم الذي مر به العالم بعد أن طغت أزمة كورونا بألوانها التقليدية المستدامة علي ألوان ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ .


وقد تحدثنا في موضوع سابق عن معهد بنتون و رؤيته لألوان خريف ٢٠٢٠ التي حازت علي إعجاب الجميع . لمعرفة المزيد إضغط هنا 

  

و إنبثق الفيري بيري  véri péri بعد طول بقاء في المنازل خلف منصات الألعاب الإلكترونية ذات الشاشات الزرقاء .

  و يبدو أن ألالوان الأحادية مازالت واحدة من الموضات التي سيطرت علي ألازياء بسبب الأناقة و السحر التي تضفيها الي مظهر الفتيات .


  و قد ظهر هذا اللون في معظم دور ألازياء العالمية ، يتقدمهم "فالنتينو" المتميز بجرأته و الذي ولدت هويته الإيطالية من خلال الحوار بين الحسِّية و الرومانسية . 

و إتخذ "فالنتينو" من الفيري بيري لونا لشتاء ٢٠٢٢ . فأتت تصاميمه للأزياء قصيرة ، رافقتها الإكسسوارات بنفس اللون: البوتات Boots فوق الركبة من الجلد الفاخر من تصميم Gcds ، و ألاحذية ذات الكعب العالي من تصميم Valentino Garavini Rockstud ، و حقائب اليد و إستيكرز الاظافر ، والقبعات المزينة بالريش. 


  و خطي نفس الخُطي في إستخدام نفس اللون الفيري بيري Véri Péri معظم دور عرض الأزياء العالمية مثل  "جوتشي"و " لويس فيتون"، و التي لم تكتفي بإعتباره لون لأزياء النساء لهذا الشتاء, بل إتخذته كلون لملابس الرجال و بالأخص البنطلونات التي جاءت مقصوصة بطيَّه فوق الكاحل. 

  

و إرتدت هذا أللون الكثير من مشاهير الفن في العالم في أمريكا و لندن و باريس مثل " ليدي جاجا في House of Gucci في لندن. كما ظهر بنفس اللون "أوليفيا رود ريجو ".


كذلك فقد ظهرت في الأسواق أحدث ألوان صبغات الشعر الفيرس بيري من Ideas و Fofofola.


  كما إختارت ميكروسوفت لون الفيري بيري لتجعله لون حافظات الشاشات الرقمية و خيارات واجهة لبرامج بواربوينت Power Point و تطبيق Teams ومتصفح Edge ونظام تشغيل  Windows.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع