القائمة الرئيسية

الصفحات

هل وجود النمل في البيت دليل علي الحسد ؟؟

 

هل وجود النمل في البيت دليل علي الحسد ؟ 

يعتقد بعض الناس أن وجود النمل في المنزل له تأثير علي حياتنا : فهناك من يعتقد أن وجود النمل دليل شر و مؤشر غير إيجابي ، وهناك من يعتقد أن وجود النمل دليل خير و مؤشر ايجابي .  



كيف تعرف نمل الحسد ؟ 

يعتقد بعض خبراء الطاقة أن الحسد هو عبارة عن مسارات طاقة غير مرئية وقوة تركيز شديدة من شخص لشخص آخر ، ويشبهون الحسد بأشعة الليزر عندما تخترق جسم الإنسان . 


وهناك بعض العلامات التي تدل علي وقوع الحسد مثل ظهور النمل الميت ، فيري علماء الطاقة أن هناك علامات تؤكد تعرض الأسرة للحسد عن طريق ظهور النمل : 


▪︎ انتشار النمل في المطبخ معناه أن الحسد أصاب الزوجة أو الأم . 

▪︎ وجود النمل في الحمام معناه أن الحسد أصاب مال الأسرة . 

▪︎ إذا ظهر النمل في الشبابيك معناه أن الأبناء تعرضوا للحسد . 

▪︎ وإذا ظهر في الأبواب الخشبية فمهناه أن الزوج محسود . 

▪︎ وجود النمل بكثرة في منزل نظيف فمعني ذلك وجود حسد في المنزل . 

▪︎ وإذا ظهر النمل في غرفة النوم فمعناه وجود الحسد في العلاقة الزوجية بين الرجل و المرأة . 

▪︎ وجود الكثير من النمل في صالة البيت معناه أن الحسد طال الصحة و العلاقات بالناس . 


رأي الدين في علوم الطاقة 

هناك البعض من الناس يري في النمل دليل شر و مؤشر غير إيجابي ويلجئون لعقيدة فاسدة تسمي علوم الطاقة والتي يُفسر علي أساسها وجود النمل في المنزل و مدلول وجودها ، وهي عقيدة من الثقافات الهندية الآسيوية لا علاقة لها بالإسلام والعرب . 


لذلك يجب الحرص من التعامل مع البدع و الخرافات وكل ما يستحدث من الثقافات الغربية ويكون له تأثير علي عقائدنا ، ويجب الرجوع إلي العلماء المختصين لمعرفة الرأي الشرعي في مثل هذة الأمور . 


خرافة تحذير النمل قبل قتله 

من الخرافات المنتشرة عن النمل في كثير من الدول العربية هو تحذير النمل قبل قتله ، حيث يشاع أنه يمكن تهديد النمل ببعض العبارات لطردة ، ويكون ذلك من خلال النفخ الخفيف في المكان الذي يوجد فيه النمل ثم قول " يا نمله يا بنت النمال ، أخرجي من بيتي في الحال وإلا أرسلت عليك جنود سليمان " . 


وفي تعليق أهل الدين علي ذلك أنه لا يمكن الحديث مع النمل ولا فهم لغته ، لأن هذا الأمر كان مقتصر علي أنبياء الله داوود و سليمان عليهما السلام  دون باقي البشر  . 


الحكم الشرعي في قتل النمل 

يكره قتل النمل ، فقد روي عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ، عن ابن عباس رضي الله عنه قال : " نهي رسول الله صلي الله عليه وسلم عن قتل أربع دواب : النملة و النحلة و الهدهد و الصرد " ولكن إستثني الفقهاء النمل في حالة الأذي فإنه حينئذ يجوز قتله مثل النمل الأبيض و النمل الأسود ، لكن قتله يكون بدون تعذيب وذلك برش المبيدات أو إستخدام النعناع و الليمون . 

وقد تحدثنا سابقا عن طريق التخلص من النمل لمعرفة المزيد عن هذه الطرق إضغط هنا 


كما أنه لا يجوز حرق النمل ، فلا يُعذب بالنار إلا رب العالمين ، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن الله كتب الإحسان علي كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة .... " . 


هل توجد رُقية لطرد النمل من البيت ؟ 

عن ابن عباس رضي الله عنه قال " كان النبي صلي الله عليه وسلم يعوذ الحسن و الحسين ويقول : أن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل و إسحاق : أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهام وكل عين لامة .


 فلما نزلت المعوذتان أخذ بهما وترك ما سواهما من التعويذات وأُعتبرة رقية طرد النمل  ، كما قال ابن القيم رحمه الله قال : فمن المتعوذات و الرُّقي : الإكثار من قراءة المعوذتين و فاتحة الكتاب و آية الكرسي . 


تفسير رؤية النمل في المنام 

▪︎ يري ابن سيرين أن قرص النمل في الحلم يدل علي تعرض صاحب الحلم للأذي في الفترة القادمة من أحد المقربين . 

▪︎ و يري أن النمل الذي يمشي علي اليدين يدل علي كثرة الإنفاق و تعرض صاحب الحلم للأزمات المالية في الفترة القادمة . 

▪︎ كما يري أن النمل الذي يمشي علي يد البنت المخطوبة يدل علي فسخ الخطوبه . 

▪︎و كذلك يري أن رؤية النمل علي جدار المنزل يدل علي أن أصحاب المنزل سينتقلون إلي منزل أفضل منه ، ويدل علي تعدد المناسبات السارة . 

▪︎ كذلك فرؤية النمل الميت في الحلم تدل علي التخلص من مشكلة كبيرة .



هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع