القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار جمال الملكة كليوباترا

 إشتهرت كليوباترا إحدي ملكات مصر القديمة بجمالها الطبيعي الساحر الذي لا يُقاوم ، و الذي إستطاعت به إغواء أقوي القادة الرومان : جوليوس قيصر و مارك أنطونيو . ومازال يُضرب المثل بجمالها الذي وصفه المؤرخ الروماني يوكاسيوس بأنها "إمرأة تفوق الجمال" . 



وكان هناك الكثير من الأسرار و الطقوس التي ضَمِنت لكليوباترا بشرة نقية و شعر مثالي بما تحتويه من مستحضرات تجميل كلها من مكونات طبيعية ، إعتقد المصريون أن الآلهة ستوفر الحماية لمن يستخدمون تلك المستحضرات و المساحيق وذلك بمساعدة الآلهة رع و حورس لتجنب الوقوع في المرض . 



حمام حليب العسل 

كانت كليوباترا تجلس في حوض الإستحمام بين فقاعات لبن الحمير و العسل المخلوط ببعض قطرات من زيت اللوز و اللافندر أو الورد لترطيب بشرتها وإزالة الأتربة عن جسدها ، وكانت تعلم أن لبن الحمير غني بالفيتامينات الضرورية لإصلاح أنسجة الجلد التالفة و يجعل الجلد أكثر رقة و يحافظ علي بياضة . 



وللإستمتاع بتجربة الإستحمام مثل كليوباترا يمكن إستبدال لبن الحمير إذا كان من الصعب الحصول علية بلبن البقر ، فهو يحتوي علي نفس الخصائص ويسهل الحصول عليه مع إضافة العسل وبعض قطرات زيت اللوز أو أي من الزيوت العطرية المفضلة . 


كما يمكن إستخدام صابون الحمير فهو له الكثير من الفوائد حيث يعمل علي تجديد الخلايا ، كما أنه يحتوي علي أنزيمات مضادة للبكتريا ومضادات للحساسية . 



غذاء ملكات النحل 

كانت كليوباترا تستخدم غذاء ملكات النحل في طقوس جمالها لترطيب بشرتها حيث كانت تدهن به جسمها كله ، فالغذاء الملكي مليء بالفيتامينات و المعادن الأساسية لترطيب البشرة كما أنه فعال لتحسين إنتاج الكولاجين الذي يحافظ علي نعومة البشرة . 


وللإستمتاع بتجربة كليوباترا فيمكن إستخدام شمع العسل الذي له نفس الخصائص و يعمل كمرطب ممتاز ويمكن إستخدامه لترطيب الشفتين و البشرة . 



الكحل 

كانت كليوباترا تُلبس عينيها الكحل المصنوع من الجالينا وهي إحدي منتجات الرصاص الأسود ، و الملكيت وهي كربونات النحاس خضراء اللون ، ويخلط ذلك مع التوابل مثل الحناء و القرفة و الزنجبيل ، وإضافة صمغ اللبان ، ويمزج ذلك الخليط بالزيوت الطبيعية أو بعض الدهون الحيوانية حتي يسهل إنسيابه علي الجسم . 



كذلك فالكحل يحتوي علي أكسيد الزنك الذي يوفر الحماية للعينين من أشعة الشمس و الإلتهابات . وللإستمتاع بتجربة كليوباترا يمكن إستخدام أقلام الكحل من الأيوفيرا و سوما . 



ملح البحر الميت 

تمكنت كليوباترا من الوصول إلي الملح من البحر الميت لأنه غني بالمعادن المهمة ، وكانت تستخدمه في طقوس جمالها كمقشر للبشرة ، حيث كان يحافظ علي نضارتها عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت و يُفتح المسام و يزيد تدفق الدورة الدموية ، وكانت تستخدمه مع بعض الإضافات من الزيوت العطرية لفرك الوجه . 



الزيوت الطبيعية : السمسم و الخروع 

إستخدمت كليوباترا الكثير من الزيوت العطرية مثل زيت السمسم و المورنجا لمنع التجاعيد و الحصول علي بشرة أكثر شبابا  ، كما إستخدمت زيت الخروع مخلوط بالحليب كعلاج للشعر و تغذيته وحمايته من الجفاف و التقصف . 



الحناء 

إستخدمت كليوباترا الحناء كصبغة نباتيه من الطبيعة للحصول علي لون شعر ثابت ، وكانت تضيف له بعض الأشياء الأخري للحصول علي لون جديد للصبغة . 



وكانت تستخدم الحناء للحماية من جفاف الشعر و تقصفه ولعلاج تساقط الشعر و القشرة ، كما إستخدمت الحناء للنقش علي جسمها و أظافرها لتزينها و تغذية الأظافر . 


فالحناء تحافظ علي سلامة الأظافر من البكتريا فهي مادة مطهرة ، كذلك إستخدمت كليوباترا الحناء للرسم علي جسمها بأروع الرسمات ، وإستخدمت زيت الحناء لمعالجة النمش و الندوب و تقوية الجلد و تقشيرة . 



تونر ماء الورد 

إستخدمت كليوباترا ماء الورد كمنظف و غسول و مرطب للوجه و اليدين و البشرة ، كما إستخدمته لإزاله الزيوت و الأوساخ المتراكمه في المسام المسدوده و إضفاء الجمال و النعومة علي البشرة و العينين لأنه يحتوي علي مضادات الإلتهاب و يساعد علي تقليل إحمرار الجلد المتهيج . 


و للإستفادة من تجربة كليوباترا في إستخدام ماء الورد ، توضع كرات صغيرة من القطن في ماء الورد و يمسح الوجه به صباحا و مساء للحصول علي بشرة مثالية و جميلة . 



مسحوق اللؤلؤ 

كانت كيلوباترا تستخدم مسحوق اللؤلؤ في روتين جمالها بالإضافه أنها كانت ترتديه لتزين نفسها به ، فمسحوق اللؤلؤ له خصائص مضادة للشيخوخه ومضادة للأكسدة و مضادة للإلتهابات ، كما يستخدم في تفتيح البشرة . 



ومازال كريم بودرة اللؤلؤ الأبيض يستخدم لتبيض الجسم و الوجه وهو موجود و متوافر في الأسواق . 



الذهب 

يعتقد أن الملكه كليوباترا كانت تستخدم قناع الذهب للحصول علي بشرة شابة ، وكان القدماء المصريون يعتقدون أن الذهب هو الحل لبعض الأمراض الروحية و العقلية و الجسدية ، و مازال الذهب حتي الآن مكون رئيسي للعناية بالبشرة في الكثير من منتجات العناية بالبشرة ، كما يستخدم في الأقنعة و الكريمات الخاصه بالبشرة و العين . 



ويشتهر الذهب بخصائصه المضادة للإلتهابات و الشيخوخه و التجاعيد . 



هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع