القائمة الرئيسية

الصفحات

رؤية معهد بينتون لألوان خريف ٢٠٢٠

   اصدر معهد بينتون توصياته بالنسبه لألوان خريف و شتاء ٢٠٢٠ ، وذلك بعد انتهاء اسابيع الموضه في لندن و نيويورك ، و يبدو ان ألوان هذا الخريف ليست عصريه بشكل خاص بل انها ألوان معمره اي انها سوف تعيش و تتمتع بثباتها لمده طويله في دولاب ملابس السيدات و الفتيات . 

 

  و الالوان هذا الخريف تعكس اهميه كبيره للناس من حيث القيمه فهي ليست ممله او عاديه ، و بالنظر الي الوان هذا الخريف نلاحظ انها تحول واضح في الموضه و التصميم بعيده عن الموضه سريعة التغير نحو خيارات مستدامه و صديقه للبيئه . 


اللون الاسود 

  ربما يكون من الغش التحدث عن اللون الاسود كما لو كان اتجاها لألوان ٢٠٢٠ ، فالاسود لا يعتبر لوناً ، لكنه في عالم الموضه السيد المهيمن . 

 

  كما ان الاسود من الالوان التي يسهل التعامل معها لسهولة التنسيق بينه و بين غالبية الالوان و لذلك لا يمكن الاستغناء عنه في دولاب ملابس اي سيده او فتاه ، و برغم ان انماط الموضه تتغير إلا ان الاسود يظل من الالوان الثابته التي لا تزال عنوان للاناقه . 

  و قد ظهر الاسود علي كثير من منصات العرض هذا الموسم بين الماركات المحببه مثل Saint Lourent , حيث ظهرت فالنتينوا بسلسله من الملابس السوداء بالكامل تشمل معاطف و فساتين انيقه ، فالاسود دائما هو رمز الاناقه و الرقي . 


اللون الاخضر 

  و هو رمز الطبيعه و النباتات و الغابات الخلابه ، يرمز الي الخصوبه و النمو مع الشعور بالتجدد و الانسجام مع العالم الخارجي ، و الاخضر يعكس نظره ايجابيه مليئه بالشعور بالصحه و الامل فهو يزيل القلق و التوتر ، فكان للون الاخضر ببعض درجاته نصيبا من رؤيه بنتون لألوان خريف ٢٠٢٠ . 

 

الاخضر Ultramarine Green

  حظت هذه الدرجه من الاخضر بلفت انظار الكثيرين علي منصات لندن و نيويورك ، فهو اخضر يميل للازرق يبعث الثقه بالنفس و التوازن بسبب ظل الظلمه في هذا الاخضر الذي يرمز الي هدوء المحيطات . 

الاخضر الزيتوني العسكري Military Olive

  كانت هذه الدرجه من الالوان المميزه الرئيسيه لألوان خريف ٢٠٢٠ ، حيث يرمز الي العمق الذي يشير الي الجرأه و الانضباط . 


اللون الازرق 

  ما ان تقع عينك عليه حتي تستحضر الصوره الذهنيه للسماء و البحر بلونهما الصافي ، ويرتبط هذا اللون بالكثير من العواطف مثل احساسك بالثقه و السلام و الاخلاق و الحكمه ، و يحفز هذا اللون الشعور بالراحه و الهدوء النفسي الداخلي و لا يسبب اي إجهاد للنظر اليه ، و هذا من شأنه ان يقلل ضغط الدم المرتفع لانه يدعوا للاسترخاء . 

و من أكثر الدرجات التي سيطرت علي بينتون : 

 

الازرق الاكلاسيكي Clasic Blue 

  فهو افضل الوان ٢٠٢٠ و لكن المدهش انه لم يتم عرضه إلا في عروض الازياء فقط ، و إرتدت عارضات أزياء Balenciaga هذا اللون وأظهر أناقه عاليه . 


اللون الاحمر 

  و هو من اقدم الألوان التي عرفها الانسان في الطبيعه فهو يحظي بشعبيه كبيره و دائم في جذب الناس ، و الاحمر يعبر عن مشاعر الحب و الانطلاق و الراحه و الاحساس بالقوه ، و هو من الالوان الساخنه لتعبر عن حرارة الشمس و دفئها . و من أشهر درجات خريف ٢٠٢٠ : 

 

الاحمر البرتقالي Mandarine Red

  و يشير هذا اللون الي طاقه عاليه و نشاط في حين ان معظم اتجاحات الوان خرف ٢٠٢٠ رطبه للغايه إلا ان الاحمر الماندرين يصفه بينتون بانه الساطع الاستفزازي و قد نراه في الكثير من عروض الازياء و خاصه Thornton Bregazzi و كذلك Burberry . 

الاحمر الطوبي  Fired Brick

  وصف بينتون هذه النغمه القويه ذات اللون الاحمر العميق بانها تضيف جاذبيه لاي مظهر ، وان هذا اللون يحمل لمسه من الجمال و السحر و احاسيس اكثر جاذبيه ، و قد استخدم "سالفانور فيراجامو" ذلك الاحمر في الجلد سواء كان في المعاطف او السراويل او بعض الملابس الداخليه . 


الالوان المعدنيه Mitallic

  ظهر بريق الالوان المعدنيه الميتاليك و بالاخص الذهبي و الفضي و فرضوا انفسهم علي فساتين السهره و العرائس كالعاده . و ظهر للذهب بريق خاص في خريف ٢٠٢٠ و سيطر علي صناعة الملابس حيث كانت كلها ذهبيه بدون تداخل اي لون آخر معها . 


لون نوجا الخوخ Beach Nougat 

  كان هذا اللون الوردي الفاتح احد الالوان القليله الفاتحه و الاكثر نعومه و انوثه من بين الوان خريف ٢٠٢٠ ، و رغم انها ليست طفوليه إلا انها اضفت اجواء اكثر رعايه بفضل دفؤها الجذاب ما جعلها خياراً ناضجا و انيقاً . 


لون الروزتان Rose Tan 

  تنافس لون الروزتان مع لون البيتش نوجا في ابراز الظل الانثوي بشكل متكرر في صالات عروض الازياء و اضفي احساساً عالي بفضل جاذبية اللون . 


اللون الرمادي الاسفلتي Asphalt Gray 

  يعتبر هذا اللون من الالوان الداكنه و هو اعمق من السقيع و ظهر شائعا جداً مع المعاطف و الرؤوس ، و كان "التوزارا" قد إفتتح عرضه من هذا اللون بمعطف طويل مع ياقه مكشوفه الكتف محكم عند الخصر بالاضافه الي بدله بنطلون مع خط ياقه مشابه . 


لون التوفي Toffee 

  و هو لون بني غني دافئ و انيقاً للغايه مع معطف من الجلد كبير الحجم و مقترن ببنطلون مطابق في "stella" كما ظهر مع إحدي عارضات الازياء ببنطلون بطول الركبه مرتديه جوارب سوداء طويله و ربطة عنق شريطيه فضفاضه . 

و هذه الايام انتشرت ظاهرت الفاشونيستا علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، و الفاشونيستا هو مصطلح يطلق علي الشخص المهتم بالموضه و صيحاتها . 

 

  فهي اسلوب و اداء يمثل طريقة حياه لشخص يقوم بتنسيق ملابسه حسب صيحات الموضه و ينسقها مع بعضها ليكون مظهره مميزا دائما . 

  والفاشونستا الذكي و المتميز هو من يحاول ان يكيف الموضه من ازياء و ماكياج و اكسسوارات و احذيه و بارفانات لتتماشي مع طبيعة الشخصيه التي يصمم لها الملابس . 

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الفاشونيستا ، تفضل بالدخول علي الرابط من هنا 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع