القائمة الرئيسية

الصفحات

اشياء لن تستطيع الحصول عليها في عام ٢٠٢٠ م

 ١١ شيئاً لن تستطيع الحصول عليها في عام ٢٠٢٠ م 


   هناك حوالي ١١ شيئاً ربما لن تكون قادر علي العثور عليها او شراؤها من محل البقاله كما كنت معتاد من قبل إما لأنها قد منعت قانونيا او أصبح الناس علي علم باضرارها وقد امتنعوا عن شراؤها و بالتالي تم او سيتم منع الجهات المنتجه لها من انتاجها ، ومن تلك المنتجات :

 ١ - الحقائب البلاستيكيه :


فقد كان من المعتاد انك عندما تدخل متجرا او سوبرماركت وتقوم بشراء حاجياتك ان تحصل علي حقيبه بلاستيكيه لوضع مشترياتك بها ، الا ان تلك الحقائب البلاستيكيه اصبحت ممنوع استخدامها في كثير من البلدان لان الناس انفسهم اصبحوا علي علم بالاضرار التي يمكن ان تسببها لهم تلك الحقائب اضافه إلي الاضرار التي تسببها فهي تسبب تلوث للبيئه . و من المتوقع ان تكون سنه ٢٠٢٠ نهايه لحظر استخدام تلك الحقائب بل ان هناك بعض البلدان مثل الولايات المتحده الامريكيه قد منعت بالفعل استخدامها .


 ٢ - سباحه الدولفين :

    كان من المعتاد في السنوات الماضيه استخدام الدولفين في عروض لجذب السياح والتي كان يظهر بها الدولفين يقوم ببعض الحركات والعروض ، فقد اظهرت بعض الابحاث ان الدولفين لم يكن اثناء تلك العروض سعيدا لكنه كان مضطراً و متوترا مما قد يتسبب في ضرر للناس او السياح الذين يحضرون عروضه للاستمتاع . ومن هنا فقد منعت كثير من الدول تلك العروض مثل نيوزيلاندا و و باقي الدول في الطريق لمنعها .

٣ - زجاجات المياه ذات استخدام المره الواحده :

    لقد اعتاد كثير من الناس علي استخدام زجاجات المياه ذات استخدام المره الواحده لارواء عطشهم أثناء التنزه او العمل ، لكن عندما علموا خطوره استخدامها اكثر منمره علي الصحه العامه فقد امتنعوا عن استخدامها واصبحوا يميلون لاستخدام مياه الصنبور . وهناك بعض الدول التي منعت بالفعل استخدام مثل هذه الزجاجات مطلقا  .



٤ - السجائر الالكترونيه ذات النكهات المختلفه :


   لما اصبح من الشائع استخدام السجائر الالكترونيه من قبل الشباب او المراهقين الذين  كان من الصعب اقناعهم بمدي الاضرار التي يمكن ان تسببها تلك السجائر ذات النكهات المختلفه مثل النعناع او الفاكهه التي قد تصل اضرارها لسرطان الرئه فقد اتجهت بعض الحكومات الي منع هؤلاء الشباب من استخدامها في كثير من الاماكن العامه كنوع من اجبارهم و توعيتهم بخطورتها .

٥ - حليب اللوز :

     اصبح من الشائع استخدام حليب اللوز من كثير من الاشخاص . ولما كانت زراعه اللوز لها اضرار كثيره منها انها تحتاجالكثير من الماء للزراعه فضلاًعن الاضرار الكثيره التي تسببها للبيئه . فقد اتجهت بعض الدول الي تقنين زراعه اللوز و تكثيف الاعلانات عن انواع بديله من الحليب افضل من استخدام حليب اللوز .

٦ - الكفاله الماليه :


    وجدت هيئات وجمعيات حقوق الانسان في العالم ان استخدام الكفاله الماليه قد يتسبب في دخول اكثر من ٥٤٠ الف شخص للسجون كل عام رغم انهم لم يقوموا بارتكاب جرائم ولكنهم قاموا ببعض المخالفات مثل مخالفات قياده السيارات بدون رخصه او بعض السرقات البسيطه الا انهم يدخلون السجون لانهم فقراء وليس لديهم الكفاله الماليه التي يقوموا بدفعها كي يمكن الافراج عنهم . ولذلك فهناك اتجاه كبير لحظر استخدام الكفاله الماليه في الكثير من الدول .

٧ - الملابس الجديده :

    ربما كل شخص منا بحاجه لفحص خزانه ملابسه علي الاقل مره كل سنه للتخلص من الملابس القديمه و الاستعداد لشراء الجديد . ولما كانت الملابس الجديده اسعارها غاليه الثمن ولا يستطيع تحمله الكثيرين فقد لجأ الكثيرين لشراء الملابس المستخدمه الان لانها ارخص في الثمن .

٨ - الشفاطات البلاستيكيه :


    اثبتت الابحاث العلميه الجديده وجود اضرار كثيره للشفاطات البلاستيكيه علي صحه الانسان و لذلك اخذت الشفاطات البلاستيكيه في الاختفاء سريعا من المطاعم الكبري علي مستوي العالم و من المدن التي بادرت بمنعها ميامي و كليفونيا و هاواي .

٩ - الكتب :

     اذا كنت تعتقد ان المجتمع اصبح اكثر تقدما و سوف يتم حظر تداول الكثير من الكتب فعليك مراجعه نفسك لان هذا شئ مستحيل فلا  يمكن ابدأً الاستغناء عن الكتب ولكن ما يمكن حظره و منعه هو مثلاً اعطاء كتب غير مناسبه لاعمار غير مناسبه كذلك فهناك الكثير من الكتب التي يمكن منعها اذا عرفت انها محظوره و ممنوع تداولها في بلدان معينه بصرف النظر عن التقدم او التخلفى لتلك الدول .

١٠ - اللحوم و منتجات الالبان : 

    من غير المتوقعىان تستيقظ يوما لتري اعلانات لحظر بيع منتجات الالبان و اللحوم بشكل قانوني . الا ان الانظمه الغذائيه النباتيه في ازدياد . وهناك تزايد كبير في اهتمام الناس بتبني عادات الاكل النباتيه . و بالفعل تقع اعيننا كثيرا هذه الايام علي اعلانات عن مطاعم مثل برجر كنج التي تقوم بتقديم برجر من خيارات نباتيه .

١١ - السايروفوم : 

   بعد ان اصبح الكثير من الناس علي علم بمخاطر استخدام الصحون و الاكواب المصنعه من ماده الستايروفوم في حياتنا اليوميه وانها تستغرق وقت طويل للتحلل فقد فرضت بعض الدول الكثير من القيود علي استعمال الستايروفوم و تعتبر الولايات المتحده الامريكيه رائده في فرارات الحظر تلك . 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ممتاز من الضرورى اتباع القائمة هذه نظرا للفوائد الكقيرة من عدم استخدام بعض هذه الأشياء وخصوصا منتجات البلاستيك لخطورتها ع الصحة .شكرا

    ردحذف
  2. موضوع جميل و فعلا أكثر هذه المنتجات لم تستخدم بعد ذلك الوقت بشكرك علي توعيه الناس بمثل هذا النوع من الكتابات

    ردحذف

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع