القائمة الرئيسية

الصفحات


اعتادت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام كل عام علي استقبال اول ابريل بما يعرف " بكذبة ابريل " وذلك باطلاق بعض النكات و المواقف التي نقوم بها داخل بيوتنا و مع اصدقائنا كنوع من المزاح و الذي يضفي نوع من المرح في اماكن تواجدنا . 
و مع ان تلك المواقف احياناً تكون عنيفه وغير مالوفه و غير مرغوبه كما انها تتسبب في بعض الازعاج لدي كثيراً من الناس و لذا فهناك دائما  وكل عام انتقادات لتلك المواقف التي من الممكن ان ينتج عنها الازعاج و المشاكل . لكن هناك بعض المواقف الترفيهيه و المرحه البسيطه التي اعتدنا علي القيام بها بل و التفنن في اختراع الجديد منها كل عام لاضفاء روح المرح و المزاح بين اطفالنا و اصدقائنا . وتعتبر من المواقف   (كذبه ابريل) من المواقف المفرحه  التي نقوم بها للتخفيف عن اطفالنا في البيوت و بالاخص هذه الايام التي نشعر فيها بالملل نتيجه انتشار فيروس كورونا التي نتج عنها الشعور بالاكتئاب نتيجه توالي الاخبار السيئه و مشاهده الفيديوهات المحبطه عن اصابات و وفيات كورونا حول العالم . 

ومن المواقف الجميله التي يمكن القيام بها داخل بيوتنا 

 

** في دولاب ابنك اذا كان هناك درج خاص لوضع الجوارب فحاول ان تجمع كل زوج من الجوارب مختلفي الالوان ثم حاول ان تشبك كل الجوارب بدباسه المكتب بحيث تكون كلها مشبوكه . 
** اذا كان ابنك يذهب كل يوم الي المدرسه و ياخذ معه اللانش بوكس فضع له بعض الساندوتشات و بينها بعض الاشكال المخيفه المصنوعه كالحشرات و الحيوانات من البلاستيك . 
** ضع بعض من نقاط الالوان المصرح بها في علبه اللبن التي اعتاد ابنك ان يشربها كل يوم . 
** اذا طلب ابنك كوب من الماء فقم بوضع الماء في كوب بلاستيك كنت قد جعلت به بعض الثقوب من الاسفل . 
** قم بشراء بعض من فطائر الدونتس و ضع عليها بطاطس المهروسه المالحه بعد تلوينها . 
** حاول ان تنقل طفلك الذي نام في غرفته الي غرفه اخري بعد تغيير ملابسه و ارسم علي وجهه شنب و لون انفه مثلاً . 
** قم بتقطيع الموز داخل القشره باستخدام دبوس بحيث تظل الموزه مغلقه و عندما يفتحها يجدها مقطعه . 
** ضع بعض قطع من الجبنه داخل الفراوله بعد نزع جزء من العنقود ثم اغلقها مره اخري وضعها في صحن بحيث عندما يقوم باكلها يجد بداخلها قطع الجبنه . 
** استخدام لاصق السوبر جلو للصق بعض العملات المعدنيه علي الارض ، و عند محاولته التقاطها يجدها ملتصقه بالارض . 
** ضع مجموعه من البيض المسلوق داخل صحن التقديم و مع هذا البيض بيضه واحده نيئه و كل طفل ياخذ واحده و عندما يقوم بكسرها يجدها نيئه . 
** املأ الخزانه او الدرج الذي يستخدمه طفلك ببالونات ذات الوان مختلفه منها الكبير و الصغير حتي يفاجأ بها عند فتح الخزانه في الصباح . 
** ضع بعض قطع اللحم المفروم داخل بوله الايس كريم الذي يحبه الطفل . 
** ضع بعض قطع الخضراوات و الفاكهه داخل علبه حبوب الافطار التي يتناولها طفلك مع الحليب في الصباح .
** قم باحضار بعض الصور لافراد العائله وقم بفصل الراس عن الجسم وقم بلصق كل راس علي جسم اخر . 
** احضر بسكويت البوريو المحبوب لدي الاطفال واستخرج منه الكريمه التي توجد بداخله و ضع بدلا منها بطاطس مهروسه او معجون اسنان و قم بلصقها .
** اذا كان طفلك لا يحب بعض الماكولات مثل البروكلي مثلاً ، فاحضر حذاء جديد لطفلك و ضع بعض الورق داخل الحذاء بحيث يصبح الحذاء صغير ، و اخبر طفلك انه اذا اكل البروكلي ف الحذاء سوف يكبر ويصبح مقاسه و حقق التجربه .

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كل هذه الأفكار لعب أبريل مع الأطفال وأين لعب أبريل مع كورونا انا بافكر نقول لكرونا الحمد لله العالم كله لم يصاب بالكرونا ومع السلامه بأي باي

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يسهل و كرونا تمشي خالص في شهر ابريل

      حذف

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع