القائمة الرئيسية

الصفحات

إنتشار ظاهرة الكلاب البشرية في اوروبا

 مع إنتشار وباء كورونا ، زادت في العالم الأزمات الإقتصادية التي يواجهها الأفراد و الشركات في كل مكان ، فالشركات إضطرت لتسريح الملايين من العاملين .

 و الأفراد أصبح لديهم الكثير من المشكلات في الحصول علي عمل ، و بالتالي عدم القدرة علي العيش و مواجهة الأعباء المعيشية ، و قد أدي ذلك مؤخراً في عدد من الدول الأوربية لإنتشار ظاهرة شاذة تدعي " الكلاب البشريه " 



بداية ظهور " الكلاب البشرية " 

البداية كانت في بريطانيا حيث أنه معروف أن ربع الأسر البريطانيه تمتلك كلباً واحداً علي الأقل ، لكن هناك البعض لم يكن لدية الرغبة في إقتناء كلب فقط ، بل تمني أن يكون هو كلباً أو يعيش عيشة الكلاب . 


و بالفعل حدث هذا داخل بيوتهم في التسعينيات من القرن الماضي ، ثم بدأت هذه الظاهره تدريجيا تخرج للعلن . 


و مع إنتشار وباء كورونا أصبح البحث عن وظيفة مهمه صعب ، فبدأت الظاهرة في الإنتشار أكثر عندما ظهرت مجموعة من الشباب تطلب العمل ككلاب بشرية بالتبني مقابل راتب و طعام و مسكن , و اصبح يمارس عدد من الرجال حياة الكلاب و يلبسون ثياب الكلاب ويسيرون مثلهم  . 


و شُهِد كثيرا في الشوارع أشخاص يسحبون رجالا يسيرون علي أربعة و يرتدون أزياء الكلاب المصنوعة من اللاتكس والجلد نظير كل ما هو مطلوب منهم القيام بأفعال مثل الكلاب بحيث يسلي صاحبه و يمشي و يتنزه معه و يهاجم كل من يحاول أن يؤذي صاحبه . 




أسباب إنتشار ظاهرة الكلاب البشرية

▪︎ البعض بتخذها مهنه للحصول علي المال و المأكل و المشرب لصعوبة الحصول علي وظيفة . 

▪︎ هي ظاهرة مخيفه انتشرت في أوروبا وخاصة بريطانيا , حيث اتخذها البعض مهرباً من ضغوط الحياة اليومية . 

▪︎ و البعض يتخذها هواية يقلد فيها الكلاب فيرتدي بدلة الكلب ، و يستمتع بعيشة الكلاب ، و الأكل من الصحن الموجود علي الأرض . 


شركات توظيف تطلب كلاب بشرية 

أدي إنتشار ظاهرة الكلاب البشرية إلي ظهور شركات متخصصه لتوظيف هؤلاء الكلاب ، حيث يتقدم لهذه الشركات آلاف للعمل ككلاب بشرية و يخضعون لإختبارات و تدريبات خاصة . 


حتي أن بعض الكلاب البشرية التي تتقدم لتلك الوظيفة يشكون من صعوبة الإختبارات التي تشمل اللعق و الصياح و الحضن و غير ذلك ، حتي أن القليل من المتقدمين هم الذين يمكنهم إجتياز الاختبار ليكونوا صالحين للعمل ككلاب بشرية . 




تكلفة تجهيز الكلاب البشرية 

إنتشرت في أوروبا وخاصة بريطانيا محلات لبيع بدل الكلاب ، و يقدر ثمن البدله الواحده بحوالي ٤٠٠٠ جنيه إسترليني ، كذلك تقوم تلك المحلات بعرض رؤوس الكلاب التي يضعها الكلب البشري علي رأسه بالإضافة إلي الذيل . 


كما تطورت صناعة الأدوات الخاصه بالكلاب البشرية حيث يتم إبتكار رؤوس بأجهزه لتحريك الأذنين و أخري تهز الذيل كما لو كانت حقيقية ، بالإضافة إلي أقفاص مفروشه يدخل فيها الكلب البشري و يلعب بألعاب لإلهاء الكلاب مثل العظام الإصطناعيه و الدمي و أوراق الأشجار . 


كيف ينظر الناس لهذه المهنة ؟ 

بعض الناس يري أن هذه تصرفات مهينه للبشر ، و البعض الآخر يراها وسيلة من وسائل كسب العيش و تأمين الطعام و السكن و طريقة لمساعدة الآخرين من كبار السن أو من يعانون الوحده و يحتاجون أنيس لهم . 


و من يرون أن هذه المهنه مهينه يرون أن المهين في هذا الامر هو الإستغلال الجنسي لهذه الكلاب البشرية كما أن إمكانية بيعها و شراؤها و تبنيها مهين لحقوق الإنسان و المواثيق الأخلاقيه الدولية . 


مهرجان الكلاب البشرية 

نقل التلفزيون في كثير من الدول الأوربيه وقائع مهرجان أوربي خاص بالكلاب البشرية عرقد في بلجيكا تحت شعار " مستر يورو بوبي " حيث شارك فيه آلاف الكلاب البشرية و تم الإحتفال في هذا المهرجان بجائزة أحسن كلب بشري . 


التشخيص النفسي لظاهرة الكلاب البشرية 

▪︎ صنف أطباء علم النفس هؤلاء بأنهم مصابون بإضطرابات الشخصية الإجتنابي الذي من أعراضه : القلق و تعذيب و إحتقار النفس و الشعور بالعجز و الحساسية الشديده للآراء السلبيه و الإنطوائية . 

▪︎ يصف بعض الناس هذه الظاهرة بأنها من مشاهد السقوط الأخلاقي و التمرد علي الفطرة السليمه . 

▪︎ يري البعض أن هذه الظاهرة إنتشرت لأغراض تسمح لكبار السن بالأخص بإمتلاك هؤلاء الكلاب البشرية لممارسة الجنس معهم . 


دور المجتمع تجاه ظاهرة الكلاب البشرية 

¤ يجب أن تتصدي مؤسسات حقوق الإنسان بقوانينها و مواثيقها لمحاربة هذه الظاهره التي سمحت لبعض الناس من تحويل بعض الايدي العامله الي كلاب بشريه لإستغلال حاجاتهم و ظروفهم . 

¤ يجب أن تتصدي الحكومات لممارسه ما يسمي بمهنة الكلاب البشرية لأنها لا تتفق مع أي دين حتي لو كانت من إختيار أصحابها . 



هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع