القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلاقه في زمن الكورونا و بعد اعادة فتح صالونات الحلاقه

    بعد ان قررت الحكومه ان التعايش مع فيروس كورونا يعد امراً هاما لانقاذ الحياه و الاقتصاد من كثير من الكوارث ، فقد تقرر اعادة فتح صالونات الحلاقه بعد ان كان اصحاب الصالونات علي وشك الافلاس اذا استمر الاغلاق اكثر من ذلك بسبب القروض و النفقات . 
   وعبَّر مصففي الشعر عن سعادتهم باعادة فتح صالوناتهم و وعدوا بالالتزام بالتعليمات و الارشادات حفاظاً علي سلامة و امان الزبائن و حمايه انفسهم خاصه بعد ان وضعت وزاره الصحه العديد من الارشادات و التعليمات لصالونات الحلاقه و التي تنص بالاساس علي عدم التقليل من التدابير الوقائيه ضد فيروس كورونا . 
 
   فلا يمكن ان تكون استراتيجيه الوزاره هي ازاله التدابير الاحترازيه قبل التاكد من السيطره علي الفيروس و الحد من انتشار العدوي ، واصبح الزاميا علي الزبائن معرفة الكثير من التعليمات قبل الذهاب الي صالون الحلاقه للحفاظ علي انفسهم و الاخرين . 

قواعد جديده لصالونات الحلاقه في زمن الكورونا 

    بعد اعاده فتح صالونات الحلاقه ، فقد تجد نفسك في شغف للحصول علي قص الشعر او تسريحه معينه او صبغ شعرك ، لكن اصبح الحال لصالونات الحلاقه مثل حال المطاعم او الصالات الرياضيه ، فيجب الحذر عند دخول تلك الاماكن لان فيروس كورونا مازال يمثل تهديدا حقيقيا . 
 
    و بينما نحن نحاول الان التكيف مع الوضع الجديد ، الا اننا لازلنا بحاجه الي اتخاذ الاجراءات الاحترازيه المناسبه لتجنب الاصابه بالعدوي او اصابه الاخرين به ، خاصه في المواقف التي يتعذر فيها التباعد الاجتماعي ، وهناك تعليمات يجب اتباعها عند الذهاب للصالون في موعد قص شعرك . 
 

● عدم ترك قناع الوجه في البيت 

    وجدت دراسه مدعومه من منظمه الصحه ان ارتداء قناع الوجه او الكمامه يمكن ان يقلل من انتشار فيروس كورونا بنسبه ٨٥% ، فنجد انه من الضروري ارتداء قناع الوجه عند ما نتوجه الي صالون الحلاقه بل وفي اي وقت حيث احيانا يكون من المستحيل الحفاظ علي مقدار مناسب من المسافه الاجتماعيه بين الزبون و مصفف الشعر . 
 
   و ايضا يجب التزام مصفف الشعر بارتداء الكمامه الخاصه به و الاخذ بالاجراءات الاحترازيه لضمان سلامته و سلامه الزبائن ، و يمكن ان يكون لدي الصالون كميه اضافيه من الكمامات في حاله نسيان احد الزبائن ارتدائها . 

● ازاله القناع الخاص بك 

     يمكن ان يحميك القناع اذا كنت ترتديه بشكل صحيح ولا يجب خلعه لاي سبب ، فيجب علي الزبائن و المصفف و المساعدين ارتداء الكمامه طوال فترة العمل من اجل السلامه الشخصيه و سلامه الزبون . 
 
   كذلك فمن ضمن الاجراءات الاحترازيه في الصالون عدم تقديم اي اطعمه او مشروبات ، مع ان بعض الصالونات مازالت تقدم زجاجات المياه اذا كان الزبون عطشان ، فعلي الزبون ان يحرك الكمامه بالقدر الذي يسمح بالشرب فقط و عدم ازالتها . 

● لفت نظر المصفف الذي يتجاهل التعليمات 

    يجب اتباع تعليمات وزاره الصحه بالاعداد المناسبه لاستقبال الزبائن علي كرسي الحلاقه و اجراء عمليه التنظيف و التعقيم الكامل بعد كل زبون و ذلك حتي يكون المكان آمن للحصول علي خدمات التجميل بامان . 
 
     و لذلك يجب ان تتصل بالصالون لتتابع معه تطبيق الاجراءات السلامه الكامله . و يجب ان تري ذلك بنفسك اثناء الحضور للصالون ، واذا رايت اي اهمال فعليك مغادره المكان بسرعه حفاظا علي سلامتك . 

● لا تجلس في صالون غير نظيف 

    اذا شعرت بعدم الاهتمام بنظافه المكان يجب المغادره فورا ، و لتكن اهم الاولويات : تنظيف جميع الاسطح و الارضيات باستخدام المطهرات ، واذا لم يتوافر فيجب استخدام ثلث جالون كلوركس مع جالون من الماء لتنظيف الارضيات كبديل عن الكحول ، كما يجب تطهير الادوات المستخدمه في صندوق التعقيم بالاشعه فوق البنفسجيه او الكحول ٧٠% . 

● غسل الايدي 

    النظافه الصحيحه هي المفتاح لمنع انتشار الفيروس . فيجب غسل اليدين ٢٠ ثانيه الي دقيقه كاجراء وقائي و يجب علي المصفف ارتداء القفازات ، و ارتداء الزبائن الذين يرغبون في ذلك مع انه ليس الزاميا سوي لمصفف الشعر . 
 
    و يجب ان تكون زجاجات المطهر متاحه للعملاء و المصففين الموجودين في الصالون لتجنب العدوي . 

● عدم استخدام النقود المعدنيه و الورقيه 

    للسلامه و منع انتشار العدوي يجب علي صاحب الصالون الا يشجع علي استخدام العملات النقديه ، بل يجب ان يطالب العملاء بتمرير بطاقات الائتمان و الخصم الخاصه بهم  ، و يذكر الزبائن بتعقيم اليدين بعد كتابه رقم التعريف الشخصي او استخدام قلم لتوقيع الايصال .  

● عدم دخول صالون الحلاقه المزدحم 

    لابد ان يكون صالون الحلاقه الذي تتعامل معه يستخدم القدر المتبع عليه من التباعد الاجتماعي و من المهم احترام الساعات التي حددها لك و يجب الالتزام بالميعاد و الجدول المحدد بالحضور للصالون . 

● الي صالون الحلاقه 

     يجب عدم اصطحاب الاطفال مع الزبون اثناء الحلاقه اشفاقاً من الزبون علي اطفاله من الحبسه في البيت لفترات طويله ، و قد شاهدنا هذه الفتره بعض الصالونات تعلق لافته داخل الصالون مكتوب عليها : "لا يوجد مكان للاطفال او الضيوف"و"الرجاء عدم اصطحاب الاطفال "و" الرجاء الالتزام بالجدول المسموح . 

● عدم تبادل الاحاديث داخل الصالون 

    اذا كانت الصفه الاساسيه عند مصفف الشعر هي اننا نتحدث كثيرا و هذا ما يميز مصففي الشعر ، ففي ظل القواعد الجديده التي فرضتها علينا ظروف فيروس كورونا ، فيجب ان يكون الكلام في اضيق نطاق مع الالتزام بلبس الكمامه . 

● عدم الابقاء علي كل الخدمات التي كانت تقدم قبل كورونا 

☆ لا يسمح للصالونات بتقديم الخدمات في المنازل . 
☆ الابتعاد عن اقنعه الوجه و التدليك . 
☆ عدم استخدام مجفف الشعر و السيشوار . 
☆ يمنع استخدام العلاجات التي تتطلب استخدام السيشوار مث الكيرياتين و البروتين . 
☆ يمنع ازاله الشعر باستخدام الخيوط . 
☆ يفضل عدم تركيب وصلات الشعر و الرموش و الابتعاد عن الماكياج . 
☆ عدم استخدام الفوط لاكثر من مره للزبون الواحد . 
☆ استخدام مرايل الحلاقه ذات الاستخدام الواحد . 

                   ♡♡♡♡♡♡


هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. I hope to take this trip 😂

    ردحذف
  2. صالون الحلاقه مكان سهل نقل العدوه فيه فلابد الحظر عند دخوله وربنا يستر

    ردحذف
  3. الله ينعم عليكو. حسن

    ردحذف

إرسال تعليق

Featured

التنقل السريع